التوقيت الجمعة، 27 يناير 2023
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

صور| موسم توريد محصول القمح في صوامع قنا

رصدت عدسة "دوت مصر" رحلة تسليم محصول القمح إلى "الشون" و"الصوامع"، في محافظة قنا، خلال تسليم عدد من المزارعين المحصول اليوم الخميس. 



ومن جانبه قال مدير عام صومعة قنا بقرية الترامسة، لاستقبال القمح التابعة للشركة المصرية للصوامع والتخزين، محمد عبيد: "كل عام يصدر قرار من وزير التموين ببداية توريد القمح، ويتم تشكيل لجنة من مديرية التموين والزراعة بمشاركة العميل، ويتم فرز السيارات المحملة بالمحصول، وبعدها يتم تحليل عينات القمح في معمل الصومعة للتأكد من عدم إصابة القمح بأي حشرات، ثم يتم وزن السيارة".



أضاف عبيد، أن صومعة الترامسة سعتها 60 ألف طن، وهذا الموسم لمحصول القمح سيكون أكبر في عملية التوريد نظرا لكثافة التوريد التي بدأت منذ أول الأيام، موضحا بأن هناك العديد من محاصيل القمح التي تم رفضها بسبب إصابتها بالحشرات وغيرها من الأصابات، إذ رفض ما يقرب من 11 سيارة، لافتا إلى أن صوامع قنا تستقبل محاصيل القمح من جميع المحافظات المختلفة وليس قنا فقط.



وبدوره أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، في قنا، أحمد عبدالعليم، أن سعر الأردب الواحد من القمح بلغ 420 جنيها، يتم تسليمها للمزارعين فور عملية الاستلام مباشرة.



ونوه بأن المديرية لم تتلق حتى الآن أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين، وأن جميع اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها.