التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2019
التوقيت 02:21 ص , بتوقيت القاهرة

"الطفولة والأمومة": الداخلية تكافح التحرش في شبرا

أشادت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة عزة العشماوي، بالاستجابة السريعة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بشأن البلاغ الوارد على خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس برقم «109030»، والخاص بتضرر العاملين بإحدى مدارس البنات التجارية بشبرا من وجود موقف عشوائي لـ«التوك توك» أمام باب المدرسة، مما يجعل الطالبات عرضه للتحرش من قبل السائقين.


وأوضحت عشماوى، فى تصريح لـ"دوت مصر"، أنه تم التنسيق بين قطاع حقوق الإنسان وقطاع أمن القاهرة، لشن حملة أمنية شارك فيها ضباط وضابطات الإدارة العامة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، والتي أسفرت عن رفع الموقف العشوائي وضبط كافة المخالفات.


وفى السياق نفسه، حذر المجلس القومي للطفولة والأمومة، من خطورة تنامي ظاهرة قيادة أطفال دون الـ18 سنة لـ«التوك توك».


وذكر المجلس، فى بيان له، أمس الأربعاء، أنه تم رصد تنامي لظاهرة قيادة الأطفال دون سن 18 سنة للتوك توك في الضواحي والأحياء بالمحافظات المختلفة، مما يعرضهم للمخاطر الجسيمة مثلما يتعرض الكبار لنفس المخاطر، كما يؤدي لاندماجهم مع فئات قد تعد خطرًا عليهم أخلاقيًا واجتماعيًا في سن مبكرة.


ودعا المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى استنفار جهود الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات والحلول الكفيلة للقضاء على هذه الظاهرة، لما لها من آثار سلبية على الطفل والمجتمع.