التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

العاملون بـ"القومي لشؤون الإعاقة" يطالبون السيسي بتعيينهم

طالب العاملون في المجلس القومي لشؤون الإعاقة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بتعيينهم في المجلس، خاصة أنه من المقرر أن تنتهي عقودهم المؤقتة في 30 يونيو المقبل.

وقال العاملون في المجلس، في بيان اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء سبق وأصدر قرارا بتعديل قرار مجلس الوزراء برقم 410 الخاص بإنشاء المجلس القومي لشئؤون ذوى الإعاقة، وإعادة تشكيله، وتثبيت العاملين، الذين استوفوا الشروط المطلوبة للتعيين، وضم ذوي الخبرة للعمل بالمجلس.

وأشار البيان إلى أنه تم بالفعل إعادة تشكيل المجلس، وإتمام جميع الموافقات المتعلقة بالمجلس من كافة الجهات المعنية، وهي «الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ووزارة المالية، ومجلس الوزراء من شهر أكتوبر 2014»، لكن منذ ذلك الحين والأمور متوقفة فيما يخص تعيين العاملين، بسبب تعنت الأمين العام الحالي للمجلس.

وكان 30 موظفا من هؤلاء العاملين قد أعلنوا اعتصامهم، الخميس الماضى، بمقر المجلس، اعتراضا على تأجيل إجراءات تعيينهم رغم مرور أكثر من 3 سنوات على تثبيتهم، مطالبين رئيس الوزراء بالتدخل لإنهاء أزمتهم، وهدد الموظفون بالاعتصام في مقر الاتحادية، حال عدم الاستجابة لمطالبهم.