التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

الزعنون: أبومازن تفهم طلبنا بعقد جلسة بشأن مخيم اليرموك

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، أن الرئيس محمود عباس أبلغه خلال لقائهما اليوم الخميس بعمان، بأنه دعا اللجنة التنفيذية للاجتماع السبت المقبل بمدينة رام الله، وأنه سيكون على جدول أعمالها بحث طلبه بشأن عقد جلسة طارئة للمجلس المركزي، لمعالجة الوضع في مخيم اليرموك.


وقال الزعنون، في تصريح له عقب اللقاء الذي استمر لمدة ساعة، إن الرئيس عباس أبدى تفهما لطلب المجلس الوطني بشأن عقد جلسة طارئة للمجلس المركزي، وفقا للمادة (8) من اللائحة الداخلية له.


وتنص هذه المادة على أن ينعقد المجلس دوريا بدعوة من رئيسه مرة كل ثلاثة أشهر أو في دورات غير عادية بدعوة من رئيسه، بناء على طلب من اللجنة التنفيذية أو ربع عدد الأعضاء، وتوجه الدعوات للاجتماع قبل موعد الانعقاد بوقت معقول ويرفق بالدعوة جدول الأعمال.


وأفاد بأنه تم البحث أيضا بضرورة عقد اجتماع للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية "الإطار القيادي للمنظمة"، كما تم التطرق إلى نتائج اجتماع أعضاء المجلس الوطني في الأردن، عقب فتح باب التبرعات لصالح إغاثة أهل اليرموك، مشيرا إلى أن حجم التبرعات بلغ حتى الآن 30 ألف دينار أردني.


ووضع الزعنون الرئيس الفلسطيني بصورة نتائج زيارته إلى الجزائر، وسيتم الإيعاز بسرعة عقد اللجنة الوزارية الفلسطينية الجزائرية المشتركة، واجتماع للجنة الصداقة والأخوة البرلمانية بين الجزائر وفلسطين.


يشار إلى أن تنظيم داعش كان قد اقتحم مخيم اليرموك في الأول من أبريل الجاري، وسيطر على أجزاء كبيرة منه بعد اشتباكات مع مسلحي جماعة "أكناف بيت المقدس" المناهضة للرئيس السوري.