التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يكرم أوائل المسابقة الدينية

كرم محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، صباح اليوم الخميس، 93 طالبا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف، وذلك لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.


وقالت المحافظة، في بيان لها اليوم، إن "المحافظ أوفى بوعده للفائزين العام الماضي، وضاعف الجوائز المالية لهذا العام، ليصبح إجماليها 14،190 جنيه وذلك في إطار حرص المحافظة على ترسيخ الوازع الديني والأخلاقي في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة سواءا الإبتدائي أو الإعدادي أو الثانوي".




وقال محافظ القاهرة إن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين، خاصة المسابقات الدينية، نشر مباديء الدين الصحيحة والمعتدلة، وإزكاء روح التنافس بين الطلبة والطالبات، وترسيخ الوازع الديني في نفوسهم بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة، منوهاً إلى تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 227 طالبا وطالبة، بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم، وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.


و فاز 27 طالب وطالبة في المستوى الخاص، حيث حصلت الطالبة إيمان حسونة محمد على المركز الأول، وفاز 18 طالبا وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و25 طالبا وطالبة في المرحلة الإعدادية، و23 طالبا وطالبة بالمرحلة الإبتدائية.



وشهد الحفل حضور نواب المحافظ الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري مديريات التربية والتعليم والشئون الاجتماعية والأوقاف وأعضاء اللجنة.


يذكر أن المسابقة تنقسم  إلى مستوى خاص، يجري اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة، حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النووية والشخصيات الإسلامية لكل المستويات.