التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أسيوط تستقبل سفير بارجواي لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، اليوم الخميس، القائم بأعمال سفير باراجواى بالقاهرة جوستافو ميراندا، لبحث أوجه التعاون، وزيادة مجالات العمل المشترك، ومناقشة أطر العمل التنموي بين الجانبين.


وناقش الجانبان، خلال اللقاء، سبل تفعيل إمكانيات الاستثمار الزراعي بين أسيوط وباراجواى، على اعتبار أن أسيوط محافظة زراعية، وأن التعاون بين البلدين في مجال التصنيع الزراعي سيكون هو الأبرز في ظل وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجة للاستغلال. 



وعقب الاجتماع التقى سفير باراجواى بأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة، وبعض رجال الأعمال والمستثمرين، لبحث سبل التعاون بين دولة باراجواى ومستثمري أسيوط في التبادل التجاري واستيراد الصناعات المصرية التي تتميز بها المحافظة.


وأشار السفير إلى العلاقة القوية التي تربط دولة باراجواى بمصر في جميع الجوانب الاقتصادية والسياسية، مشيدا بكل ما تتميز به محافظة أسيوط من صناعات دوائية وخشبية متميزة، بالإضافة إلى صناعة الأسمنت ومواد البناء والقطاع السياحي.



ومن جانبه، أكد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة على ضرورة التنسيق بين رجال الأعمال ومستثمري المحافظة مع سفارة دولة باراجواى فى مجال التعاون والتبادل الاقتصادى من خلال الجهات الرسمية متمثلة فى المحافظة والغرفة التجارية وإدارة الاستثمار وجمعية المستثمرين بالمحافظة .



وتم خلال اللقاء عرض لفيلم تسجيلي عن دولة باراجواى وإمكاناتها الاقتصادية والاستثمارية فى مختلف المجالات من خلال إستعراض معدلات التنمية بها وتجاربها الاقتصادية واشهر الزراعات والمحاصيل التى تتميز بها .