التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

البرلمان العربي: السودانيون هم الفيصل في نجاح انتخاباتهم

أكد رئيس البرلمان العربي المراقب للانتخابات السودانية، أحمد بن محمد الجروان، أن الشعب السوداني هو الفيصل الوحيد لنجاح عمليته الانتخابية، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع تسير بصورة طبيعية في معظم الولايات، وأن ظهور مشاكل فنية أو إجرائية في بعض الدوائر لا يؤثر على النتائج النهائية للانتخابات.


وأشار "الجروان"، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إلى وعي الناخبين السودانيين بمراحل العملية الانتخابية، بدء من مرحلة التسجيل إلى الاقتراع، مشيدا بدور المرأة السودانية في الحضور للإدلاء بصوتها في هذا الاستحقاق الدستوري.


وفي سياق متصل، أعلنت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، اكتمال الترتيبات الخاصة بعمليات التصويت للجاليات السودانية في الخارج، المقرر انطلاقتها اعتبارا من غد الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، في 7 دول عربية وأوروبية.


وأكدت المفوضية وصول المتعلقات الخاصة بالانتخابات، من صناديق وسجلات الناخبين، وأوراق الاقتراع للمراكز بالخارج، لبدء عملية الاقتراع في كل من مصر، والسعودية، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، فضلا عن بريطانيا وبلجيكا.


وعدلت المفوضية، في وقت سابق، مواعيد الاقتراع للسودانيين بالخارج تلبية لرغبة المغتربين، بأن تكون متناسبة مع ظروف وطبيعة عملهم، بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع في تلك الدول.