التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

مليونية خلع الحجاب.. حرية شخصية أم إثارة للفتن؟

انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، بفكرة تظاهرة لخلع الحجاب بعد دعوة الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، لفتيات مصر بمظاهرة عامة بميدان التحرير لخلع الحجاب، في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل.



إلا أن "الشوباشي"، لم يتوقع أن تثير دعوته جدلا كبيرا بين المستخدمين على "فيس بوك"، و"تويتر"، الذين انقسموا إلى فريقين: الأول أعلن رفضه لفكرة خلع الحجاب بشكل عام، أما الفريق الآخر، رأى أن خلع الحجاب حرية شخصية، رافضين فكرة عمل تظاهرة لذلك، وتفاعلوا عبر هاشتاج #مليونيه_خلع_الحجاب، الذي تصدر المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا اليوم، بأكثر من 7 آلاف تغريدة.


وأكد عدد من المغردين، استياءهم من فكرة خلع الحجاب، باعتباره فرضا، مشيرين إلى أن الفتيات التي تخلع الحجاب، لم تكن علاقتها قوية بدينها وليست على دراية كاملة بالدين الإسلامي، كما هاجموا الكاتب الصحفي، لافتين إلى أنه يعمل على إيقاظ الفتنة، وأضافوا أن التطور والإنجاز لا علاقة له بالحجاب، ومنهم بعض الصحفيين والشخصيات العامة والسياسية.









وعلى الجانب الآخر، جاءت بعض التعليقات إيجابية من باب الحرية، ولكنهم اعترضوا على فكرة إقامة تظاهرة خلع الحجاب، مؤكدين على ان هناك أولويات آخرى تحتاج إلى مظاهرات وأهمها محاربة الإرهاب،  ونبذ التعصب والتطرف، كما دافعوا عن دعوة "الشوباشي"، لافتين انه له الحرية الكاملة لإطلاق الحملة.






وفي المقابل، ردا على دعوة الكاتب الصحفي، بتظاهرة لخلع الحجاب، دشن اليوم عدد من المستخدمين هاشتاج #مليونيه_تأييد_الحجاب، وهاشتاج #‏مش_هنخلع_الحجاب?.