التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:23 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يعطي الإشارة ل"ايمحوتب" لبدء حفر مراحل الخط الثالث

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، فعاليات تدشين بدء الأعمال الخاصة بحفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى المرحلة A4 ، وذلك بحضور وزراء التخطيط، الاسكان، والنقل، ومحافظ القاهرة، وسفير فرنسا بمصر. 


وأطلق محلب الإشارة ليبدأ الحفار "إيمحوتب" فى الإنطلاق لحفر هذه المرحلة، والتي تمتد بطول 5,15 كم من هارون حتى النزهة (1) وتشمل عدد (5) محطات نفقية وهي (هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس – النزهة 1) وتبلغ تكلفة الانشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة له حوالي 4.345 مليار جنيه مصري. 


 



وخلال التدشين أكد وزير النقل أن اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو يعتبر تكليفاً من القيادة السياسية، وأولوية قصوي للوزارة، التي تحرص على تنفيذ المشروعات التنموية التى تمس الحياة اليومية للمواطن بأسرع ما يمكن، مشيراً إلى أنه من المخطط افتتاح هذه المرحة للجمهور نهاية عام  2017.


وعرض رئيس هيئة الانفاق مراحل العمل، حيث أكد أن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة B4 من المقرر أن يمتد بطول 6.35كم من محطة النزهة (2) حتي يصل الي المحطة التبادلية عدلي منصور (موقف العاشر) وتشتمل على (5 محطات علوية ) (النزهة 2 – قباء – عمر بن الخطاب – الحرفيين – المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر" ) بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه مصري، وسيتم تنفيذه بواسطة إتحاد شركات مصري، وذلك للإستفادة من الخبرات التى إكتسبها الأطقم الفنية العاملة فى مشروعات المترو السابقة وكذلك تعظيم الدور المحلى فى تنفيذ المشروعات القومية.


 


وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى أيضاً سيبدأ تنفيذها في القريب العاجل مع بداية النصف الثاني من هذا العام، ويصل طوله إلى 18 كم .