التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يبحث تنشيط السياحة مع وزير الاقتصاد المجري

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، صباح اليوم الخميس، في العاصمة المجرية بودابست بوزير الاقتصاد الوطني والمسؤول عن قطاع السياحة في المجر ميهالي فالجا، وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التنشيط السياحي، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، أن الوزير شكري أكد خلال اللقا الأهمية البالغة للعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وضرورة أن تكون العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية على نفس المستوى، وأن يسهم انعقاد اللجنة المشتركة في الصيف القادم في تحقيق هذا الهدف.


وأكد الوزير المجري على الضرورة القصوى لتعميق العلاقات الاقتصادية والسياحية بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين، منوها باهتمام الشعب المجري بزيارة مصر واهتمام رجال الأعمال بالاستثمار والتعاون الاقتصادي مع مصر، خاصة في قطاعات الدواء وتكرير المياه وإدارة المياه والتنمية السياحية وغيرها.


وقال عبد العاطي إن الوزيرين وقعا في نهاية المقابلة اتفاقية لتعميق التعاون في مجال السياحة بين البلدين بما يسمح بتسيير رحلات مجرية مباشرة من المجر إلى الغردقة؛ لتنشيط السياحة المجرية الوافدة إلى مصر ونقل الخبرات والمعونة الفنية، حيث أعرب الوزير المجري عن ترحيب بلاده الكامل بالتوقيع على اتفاق للتعاون السياحي مع دولة رئيسية في صناعة السياحة في العالم بحجم مصر.


وأكد الوزير شكري تطلعنا لتوثيق العلاقات الاقتصادية والسياحية من خلال التوقيع على هذا الاتفاق، مشيدا بموقف المجر الإيجابي من ثورة 30 يونيو وتشجيع السياحة المجرية الوافدة إلى مصر، مجددا ترحيب مصر الكامل بتدفق السياحة المجرية وتوفير كل التسهيلات الأمنية اللوجستية لهم خلال تواجدهم في مصر.