التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

مؤسسة "ثورة البنات": دعوة خلع الحجاب دعوة للنساء بلا "نساء"

قالت مؤسسة صفحة "ثورة البنات" على "فيس بوك" غدير أحمد، إنها ضد تظاهرة خلع الحجاب، التي دعا إليها الكاتب الصحفي شريف الشوباشي في مايو القادم، وذلك لإنها دعوة للسيدات بلا سيدات.


وأوضحت الناشطة في مجال حقوق المرأة خلال استضافتها ببرنامج “السادة المحترمون”، تقديم يوسف الحسيني على ON TV في حلقة مساء الأربعاء، أن سبب رفضها للفكرة تعود إلى إنها دعوة للسيدات بلا سيدات، ان هناك سيدات تجبر على الحجاب.


وتابعت ان الدعوة خالية من النساء لابد ان تكون خارجة من السيدات ولابد من وجود سيدات بها، فالحجاب تحول من اداة لاستغلال السيدات للوصول لتحقيق أهداف سياسية إلى عادة مجتمعية، وأضافت الممشكلة ستكمن فى المجتمع الذي سيتقبل موقف السيدات والفتيات.


ولفتت إلى أن أسباب الشوباشي الداعي للتظاهرة بها تمييز ضد المرأة المحجبة، خصوصاً مع قوله أن 90% من السيدات العاهرات محجبات، وهذا ضد الواقع، هذا غير أن مشاكل المرأة ليست الحجاب القسرى فقط. 


وتوقعت صاحبة صفحة “ثورة البنات” أن هناك سيدات محجبات ستشاركن بالتظاهرة لكن بنسبة قليلة، وأن النسبة الكبيرة ستكون لغير المحجبات من المحجبات وليس هذه الية لمنع ارتداء الحجاب القسري الذي يرفض على الكثير من السيدات فهناك الكثير من الأليات التى تمنع الحجاب القسري.