التوقيت السبت، 04 فبراير 2023
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

الخميس.. أبومازن والزعنون يبحثان أزمة اليرموك

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، أنه سيلتقي صباح غد الخميس، الرئيس محمود عباس في عمان، للتشاور بشأن تحديد موعد لعقد جلسة طارئة للمجلس المركزي لبحث أزمة مخيم اليرموك.


وقال الزعنون، في تصريح له مساء الأربعاء، إن اللقاء الذي سيجمعه مع أبو مازن سيبحث أيضا تحديد موعد لعقد اجتماع للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية (الإطار القيادي المؤقت)، الذي تشارك فيه حركتا حماس والجهاد الإسلامي إلى جانب فصائل المنظمة، لبحث مجمل الأوضاع الفلسطينية.


وتوقع بيان صادر عن المجلس أن يحسم هذا اللقاء ويضع حدا لكل التصريحات المتناقضة بشأن سبل معالجة أزمة المخيم وغيرها من التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، ويقطع الطريق على البعض لاستغلال التناقض والتخبط الحاصل في تصريحات بعض المسؤولين الفلسطينيين.


كان المجلس الوطني الفلسطيني، الذي يتخذ من عمان مقرا له، قد دعا أمس الثلاثاء المجلس المركزي لعقد جلسة طارئة لبحث أزمة مخيم اليرموك في سوريا، واتخاذ القرار المناسب بشأنها، خصوصا في ظل وجود تخبط في التصريحات من قبل أكثر من طرف فلسطيني حول سبل التعامل مع هذه القضية.


يشار إلى أن تنظيم "داعش" كان قد اقتحم مخيم اليرموك، في الأول من أبريل الجاري، وسيطر على أجزاء كبيرة منه بعد اشتباكات مع مسلحي جماعة (أكناف بيت المقدس) المناهضة للرئيس السوري.