التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

نقيب الصحفيين يشارك في وقفة للتضامن مع هاني صلاح..الخميس

أعلن نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وأعضاء مجلس النقابة، خالد البلشي، و أبو السعود محمد، عن مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية، التي ينظمها عدد من الصحفيين، غدا الخميس، على سلالم النقابة، احتجاجاً على ما يتعرض له مدير تحرير جريدة "اليوم السابع" الأسبق، هاني صلاح الدين، الصادر ضده حكم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة".


وقال نقيب الصحفيين، في تصريح لـ "دوت مصر"، إن النقابة خاطبت وزارة الداخلية، لنقل الصحفيين المحبوسين بسجن العقرب إلى سجن مزرعة طرة، فضلاً عن مخاطبتها لعلاج الزميل هاني صلاح الدين.


وكان عدد من الصحفيين، قد دعوا، في بيان لهم، مساء أمس الثلاثاء، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، في تمام الثالثة ظهر غد الخميس، على سلالم نقابة الصحفيين، للتضامن مع الزميل هاني صلاح الدين، الصادر ضده حكم بالسجن المؤبد في قضية "غرفة عمليات رابعة"، نظرا لسوء حالته الصحية.


وقال الصحفيون في بيان لهم، إن صلاح الدين يعاني من فقد نظره، ويحتاج إلى عملية جراحية، إلا أن إدارة السجن تتعنت ضده، رغم تقديم بلاغات للنائب العام بحالته الصحية، وإبلاغ مجلس نقابة الصحفيين بحالته.


وأوضح البيان، أن هذه الوقفة بعيدة عن أي مواقف سياسية، سواء مؤيدة أو معارضة، مؤكدين أن الهدف منها هو الدفاع عن حق زميل لهم، وستكون للمطالبة بالسماح له بإجراء عملية جراحية، والإفراج الصحي عنه فقط.


وفى السياق نفسه، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، عن إنه سيتم صباح غد الخميس، نقل الصحفي هاني صلاح الدين، إلى مستشفى المنيل التخصصي؛ لتلقي العلاج.


وأضاف عبد اللطيف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، الذي يعرض على فضائية "أون تي في"، مساء اليوم الأربعاء، أن صلاح الدين يعاني من أمراض مزمنة، منها ارتفاع ضغط الدم، والسكر، ودوالي بالقدم، وضعف كبير بالنظر.


وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، "نحن لا نمانع من خروج أي سجين لتلقي العلاج خارج السجن، في إطار القانون، فقد سبق وأن تم نقل عناصر إخوانية إلى مستشفيات خارجية؛ وفقًا للوائح وقواعد السجون".