التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تدعو كوريا الجنوبية للمشاركة في المشروعات القومية العملاقة

وجهت مصر الدعوة لدولة كوريا الجنوبية، للمشاركة في دعم المشروعات القومية العملاقة في مجالات السكك الحديدة والخطوط الجديدة لمترو الأنفاق وتطوير الممر الملاحي لقناة السويس الجديدة، وإنشاء المدن الجديدة وتطوير أرصفة تداول الحاويات في موانئ شمال وجنوب مصر على البحرين الأحمر والمتوسط وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات، واستصلاح الأراضي والري الحقلي.


جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها وفد مصر، برئاسة وزير الري السابق، دكتور محمد عبد المطلب، نيابة عن وزير الموارد المائية والري، دكتور حسام مغازي اليوم الأربعاء، على هامش أعمال المنتدى العالمي للمياه المنعقد حاليا بمدينة داجو في كوريا الجنوبية ، مع الجانب الكوري برئاسة النائب الأول لوزير النقل والبنية الأساسية والأراضي والعديد من المسئولين الكوريين.


وأكد ممثل الحكومة الكورية، ورئيس الجانب الكوري في المباحثات المصرية الكورية على اهتمام كوريا وسعيها، لبناء شراكة استراتيجية مع مصر خاصة في المجالات الاقتصادية والفنية والتجارية.


ووعد ممثل الحكومة الكورية بتلبية الدعوة المصرية بزيارة وفد كوري رفيع المستوي للقاهرة في اقرب وقت ممكن لتفعيل ما تم الاتفاق عليه.


وعرضت مصر خلال الاجتماعات الرسمية مع الجانب الكوري المشروعات المصرية العملاقة في مجال النقل والبنية الأساسية، مؤكدة على أهمية مشاركة كوريا الجنوبية في عدد من المشروعات الوطنية الكبرى منها مشروع تطوير السكك الحديدة والخطوط الجديدة لمترو الأنفاق ومشروع تطوير الممر الملاحي لقناة السويس الجديدة وإنشاء المدن الجديدة وتطوير أرصفة تداول الحاويات في موانئ شمال وجنوب مصر.