التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:12 م , بتوقيت القاهرة

خاص| مصادر دبلوماسية: الحوثيون يحتجزون 30 مصريا في صنعاء

كشفت مصادر دبلوماسية يمنية، أن "30 مصريًّا احتجزوا في صنعاء قبل أسبوعين من قِبل الحوثيين"، مؤكدين أن "السبب الوحيد لاحتجازهم هو أنهم مصريون، وتلك ليست المرة الأولى لاعتقالهم".

وأوضحت المصادر لـ"دوت مصر": أن "وزارة الخارجية المصرية تواصلت مع نظيرتها اليمنية وتم الإفراج عنهم للمرة الأولى بعد استخراج تصريح من مكتب عبدالملك الحوثي بالإفراج عن المعتقلين بعد 3 ساعات من اعتقالهم".

وتابع: "لم يستكمل المصريون المحتجزون إجراءات الإفراج، بسبب أنباء ترددت عن مشاركة جديدة لطائرات مصرية في الضربات الجوية التي يشنها التحالف"، مشيرًا إلى أن "اثنين من المحتجزين، موظفان مصريان متعاقدان مع السفارة المصرية في اليمن، الأول سكرتير المستشار الثقافي المصري، ويدعى، إبراهيم منتصر محمد عبدالحميد، والثاني المسؤول الإعلامي للبعثة الأزهرية، ويدعى، ياسر محمد فخري المصري".

من جانبه، أكد السفير المصري في اليمن، يوسف الشرقاوي، أنه "تم التواصل مع وزارة الخارجية اليمنية، كما تم إجراء اتصالات مع أطراف يمنية فاعلة على أعلى المستويات لسرعة الإفراج عن المصريين المحتجزين بشكل عاجل، بينما أكدت الجالية المصرية في اليمن، أن السفير المصري السابق في صنعاء أشرف عقل، وعد بإرسال مندوبين له إلى اليمن لإنهاء احتجاز المصريين".