التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:45 ص , بتوقيت القاهرة

فرغل: مليار جنيه رصيد الجمعيات الأهلية بالقاهرة لخدمة الأحياء

قال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عز الدين فرغل، إن رصيد الجمعيات الأهلية في القاهرة يبلغ مليار جنيه، إذ أن عددها في القاهرة فقط 12 ألف جمعية، منها 1100 في عابدين فقط..


وأضاف فرغل، خلال اجتماع محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد مع الاتحاد العام للجميعات الأهليه، اليوم الأربعاء بديوان عام المحافظة، أن الاتحاد دشن مبادرة لتوحيد جهود العمل بين الجمعيات وأحياء القاهرة، لتقديم مزيد من الخدمات للمواطن وخاصة الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن المواطن البسيط في حاجة للإحساس بجهود الدولة، في تقديم الخدمات له، عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد قبل شهر بشرم الشيخ.


وأشار إلى أن الجميعات الأهليه تمتلك رصيدا هائلا من الأموال والموارد البشرية، التي من شأنها خدمة المجتمع، مؤكدا أن الحكومة وحدها لن تستطيع تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن، لأن "الحمل تقيل عليها" مع تصاعد المطالب الفئوية.


وطالب بأن يتم تفعيل المبادرة بحلول نهاية العام، بتحديد الحي الذي ينطلق منه إشارة البدء، لافتا إلى أن الاستقرار الاقتصادي لمصر لن يتأتى إلا بارتباط الجهاز التنفيذي للدولة، ممثلا في الحكومة ومحافظة القاهرة والأحياء، والقطاع الأهلي من ناحية أخرى، لأن الأخيرة القادرة على الوصول إلى جميع فئات المجتمع المصري خاصة المهمشة، والأولى بالرعاية والقادرة على وضع حلول عملية لمشكلاتها.


حضر الاجتماع، محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة الدكتور عصام برهام، ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء أحمد ضيف، ونائبة المحافظ جيهان عبد الرحمن، ورؤساء الأحياء، وعدد من القيادات التنفيذيه بالمحافظة وممثلي الجميعات الأهليه بالقاهرة.