التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:57 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تسيطر على طريق استراتيجي في الرمادي

سيطرت القوات العراقية مساء اليوم الأربعاء، على طريق استراتيجي يربط منطقتي السجارية والصوفية بمركز الرمادي في محافظة الأنبار، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش".


وأكد قائد فرقة الرد السريع بوزارة الداخلية العراقية، ناصر الفرطوسي، أن القوات حررت الطريق الذي يربط منطقتي السجارية والصوفية بالرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.. داعيا المواطنين الذين نزحوا عن المنطقة إلى العودة لمنازلهم.


وطالب مجلس محافظة الأنبار جميع التشكيلات المسلحة التي تنضوي تحت إمرة الحكومة العراقيى إلى تخليص المحافظة من داعش، وقال عضو المجلس طه عبدالغني إن المجلس يرحب بجميع المقاتلين والتشكيلات المسلحة التي تأتمر بأمر العبادي، لافتا إلى أن أهل الأنبار والقوات الأمنية وحدها لا يمكن أن تحرر المدن من سيطرة داعش.


أضاف: أن أبناء الحشد الشعبي هم أبناء العراق وأثبتوا وطنيتهم وغيرتهم على أرض بلدهم من خلال تحرير المدن في ديالي وصلاح الدين، ونرحب بهم باعتبارهم قوة عراقية تحفظ أمن وسلامة العراق.


كان المتحدث باسم "الحشد الشعبي"، النائب أحمد الأسدي، أكد اليوم أن قواته تنتظر الأوامر من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للمشاركة في تحرير محافظة الأنبار.