التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

موظفو هيئة الطرق تقدموا بشكوى..فأحيلوا إلى التحقيق

أحال رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء عادل ترك، اليوم الأربعاء، 19 موظفًا بإدارة الشؤون القانونية إلى التحقيق أمام إدارة التفتيش بوزارة العدل، بعد تقديم 5 موظفات شكوى إلى رئيس الهيئة السابق، سعد الجيوشي، ضد رئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية، بهجت سلامة.


وقال أحد العاملين في الهيئة لـ"دوت مصر": إنهم كانوا قد تقدموا بشكوى إلى رئيس الهيئة السابق، ضد نفس المسؤول، ووعدهم الجيوشي آنذاك بالتحقيق في الأمر، إلا أنه بعد أسبوع من تقديم الشكوى، انتهت فترة انتداب الجيوشي بالهيئة، ما اضطرهم إلى إعادة تقديم الشكوي مرة أخرى إلى رئيس الهيئة الجديد، اللواء عادل ترك، لكنهم فوجئوا بغضبه، دون سبب واضح، وأمر بإحالتهم إلى التحقيق، ما آثار حفيظة موظفين آخرين تضامنوا معهم، ليصل عددهم إلى 19 تم إحالتهم جميعًا إلى التحقيق".


من جانبها، أوضحت إحدى الموظفات المحالة للتحقيق، رفضت ذكر اسمها، أن المعاملة السيئة أمام الجمهور، هي سبب تقدمنا بشكوى ضد رئيس الشئون القانونية، وتساءلت: كيف نتظلم من مشكلة، فيتم إحالتنا نحن إلى التحقيق.


و من جانبه قال مصدر بهيئة الطرق والكباري، لـ"دوت مصر": إنه "تمت إحالة الموظفين الـ19 إلى التحقيق بإدراة التفتيش بوزارة العدل، نظرًا إلى أن اللوائح تنص على عدم التحقيق مع موظفي الشؤون القانونية داخل نفس الهيئة التابعين لها".


?وأضافت الموظفة، لـ"دوت مصر" أن الموظفين كانو قد تقدمو لرئيس الهيئة بالشكوى وفور علم رئيس الادرة القانونية بالامر اوشي له بمعلومات غير حقيقية عنا.


وفي السياق ذاته، حاولنا التواصل مع رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء عادل ترك، ولم يستجب، للرد على توضيح سبب تحويل 19 موظفًا إلى التحقيق.