التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:35 م , بتوقيت القاهرة

للمرة الثانية البخيتي يعلن: أسر وقتل 40 جنديا مصريا باليمن

قال القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد ناصر البخيتي، إنه تم أسر وقتل أربعين جنديا مصريا في ساحل محافظة أبين، جنوب اليمن.

وقال البخيتي، في تصريح خاص لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، اليوم الأربعاء، إن طلائع الجيش اليمني واللجان الثورية في محافظة أبين تمكنت الاثنين الماضي، من قتل وأسر أربعين جنديا مصريا ما بين شقرة وعدن.

وأشار إلى أن الجنود المصريين قدموا على ظهر أربعة قوارب إنزال، يحمل كل قارب عشرة جنود، وأن الجيش واللجان نفذوا العملية ضدهم في ساحل أبين جنوب اليمن.

كانت الصفحة الرسمية للقيادي محمد البخيتي على موقع "فيس بوك"، قد تداولت أنباء عن تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، لمحاولة إنزال جنود مصريين قبالة سواحل شقرة، المطلة على البحر العربي، قبل أن ينفي  عضو المكتب السياسي للجماعة، علي القحوم، هذه الأنباء ويؤكد تعرض صفحة البخيتي للاختراق.

وكان مصدر عسكري مصري نفى، ما تردد من أنباء حول تدخل مصر بريا في اليمن، أمس الثلاثاء، قائلا: "إن القوات المسلحة أصدرت بيانا تحذر فيه من حرب الشائعات التي تحاول توصيل معلومات مغلوطة عن تحركات الجيش المصري ضمن اشتراكه في قوى التحالف العربي المشترك".

وشدد، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، على ضرورة توخي الحذر في الأخبار التي تتناقلها بعض وكالات الأنباء غير المصرية.