التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة ينفي أي تسريب للمياه بجراج التحرير

أكد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، أن جراج التحرير لا يوجد به أي تسريب للمياه، مؤكدا أنه سليم تماما من أي خلل في الإنشاءات، كما أشار إلى أن الجراج قام بإنشائه كبرى شركات المقاولات تحت إشراف مكاتب استشارية عالمية.


جاء ذلك في رد محافظ القاهرة على 27 طلب إحاطة وجهها له أعضاء مجلس طلائع محافظة القاهرة، خلال جلسته الممتدة على مدار ساعتين بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء، حيث اشتملت طلبات الإحاطة على عدة مشكلات رئيسية أهمها الباعة الجائلين، وتسرب المياه داخل جراج التحرير، والاهتمام بالمدراس وتجريم ضرب التلاميذ، والإهمال في المستشفيات الحكومية، وإنشاء مراكز الشباب، ومشاكل الصرف الصحي.


وردا على طلب إحاطة بخصوص اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، قال محافظ القاهرة "إن مياه الشرب بالقاهرة نقية بنسبة 100%، وأن مشروعات الصرف الصحي بالقاهرة تغطي حوالي 98.5%، لافتا إلى أنه يجري العمل على الانتهاء من استكمال مشروعات الصرف بمناطق عين شمس وحلوان والمرج وعزبة النخل".


وأشار المحافظ إلى أنه فيما يتعلق بالباعة الجائلين فإن المحافظة قامت بإخلاء منطقة وسط البلد والمنطقة المحيطة بجراج العتبة والمسرح القومي من الباعة الجائلين، وتم نقلهم إلى الترجمان، منوها بأنه يجري إنشاء عدد من الأسواق الحضارية موزعة على أحياء القاهرة لنقل الباعة الجائلين إليها، كأحد الحلول الموضوعية للمشكلة.


وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الشباب والمديرية تولي اهتماما خاصا بتطوير مراكز الشباب، وعددها 75 مركزا، حيث تم تطوير عدد كبير، وجاري استكمال كافة الأنشطة من ملاعب وأجهزة، موضحا أنها مفتوحة للجميع حتى تتحول إلى نواة جذب للشباب وممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بها، على أساس مبدأ المواطنة وعدم التمييز بين تيار وآخر.



ونوه إلى أنه يوجد بالمحافظة 90 ملعبا خماسيا، و9 ملاعب رئيسية، بالإضافة إلى عدد من مراكز الشباب تحت التطوير مثل مركز شباب الجزيرة ومركز شباب المطرية وغيرها.


وفي رده على عدد كبير من طلبات الإحاطة بخصوص بعض القضايا والمشكلات التي تشهدها العاصمة، أكد أن المحافظة تقوم حاليا بتطوير القاهرة الخديوية، وتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع والميادين للقضاء علي التكدس المروري، منوها بأنه تم الانتهاء من عدد كبير من الشوارع الرئيسية مثل شارع الثورة والميرغني وعبد الحميد بدوي وميدان السيدة زينب والسيدة نفسية ومحور مؤسسة الزكاة.