التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

"الإنتاج الإعلامي": غرفة عمليات مركزية لمواجهة الأزمات

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، تشكيل غرفة عمليات مركزية جديدة بالمدينة، تعد بمثابة "خلية أزمة" لها صلاحية الاتصال المباشر بين قطاعات المدينة، ورئيس مجلس الإدارة والأجهزة الخارجية، وذلك على مدار اليوم كاملا.


وقال هيكل - خلال لقائه اليوم، الأربعاء، بعدد من العاملين بقطاع الخدمات الفنية تقديرا للجهد الذي بذلوه لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الانتاج الإعلامي إثر تفجيرهما من قبل إرهابين- "إن المولدات متوفرة لحالات الطوارئ على مدار اليوم، موضحا أن المدينة حاليا يتم تغذيتها عن طريق الخط المؤقت لحين الانتهاء من أعمال إصلاح الأبراج، والتي من المنتظر أن تنتهي تماما منتصف الأسبوع المقبل".


ودعا هيكل، العاملين بعدم الالتفات لدعوات الهدم والإحباط، وعدم التأثر بما يروجه بعض الإعلاميين، مؤكدا أنهم قاموا بجهد مضاعف يجب أن يثابوا عليه، وأن المدينة قائمة على أبنائها المخلصين.


وأعرب عن استنكاره لاتهام بعض الإعلاميين لمدينة الإنتاج بالتقصير في أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذك رغم الإجراءات والاتصالات مع وزارة الكهرباء لإعادة التيار عبر جلب مولدات إضافية، واصفا تجاوز الإعلام عن السبب الرئيسي وهو الحادث الإرهابي والذي كان يستهدف المدينة، وتحميل المدينة المسؤولية بـ "غير المنصف" ويساهم في إعفاء الإرهاب من المسؤولية، مؤكدا أن الحل الأمثل لمواجهة الإرهاب هو تكاتف الجميع، وطالب الإعلام بعدم الانصراف إلي قضايا هامشية.


ولفت إلى أن مدينة الانتاج الإعلامي هدف مهم في هذه المرحلة الدقيقة، مبينا أن الإرهاب لجأ إلي ضربها من علي بعد 4 كيلومترات لنسف الأبراج المغذية للخط الأصلي والاحتياطي، ما يعني أن من قام بهذا العمل يعي تماما ماذا يفعل لكنه عجز عن الاقتراب من المدينة لأن القائمين علي أمنها هم رجال القوات المسلحة والشرطة وأبناء المدينة المخلصين.


يذكر أن مدينة الانتاج الإعلامي شهدت مساء أمس الأول، الإثنين الماضي، انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وشركة النايل سات بشكل تام، فيما زار رئيس الوزراء، صباح أمس الثلاثاء، موقع الحادث، بينما طالبت شركة النايل سات بمد المدينة بخطين بديلين للكهرباء للاستعانة بهما في حالة الطوارئ.