التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:49 م , بتوقيت القاهرة

الفقي من طنطا: الرئيس أحرص الناس على إجراء الانتخابات

?قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي إن واضعي القوانين فشلوا في صياغة نظام انتخابي محصن يخلو من العوار القانوني والدستوري بسبب احتواء الدستور على مواد فضفاضة غير قابلة للتطبيق.


وأضاف أن رئيس الجمهورية أحرص الناس على إجراء انتخابات البرلمان للتعلل به عند الحاجة، ومثلا من الممكن أن يتعلل للخارج بعدم موافقة البرلمان على التدخل في اليمن، مضيفا أن دفاع مصر عن اليمن هو دفاع عن أمنها القومي.


وأشار إلى أنه يفضّل نظام القائمة النسبية عن المغلقة التي تضيع الخبرات وتهدر الأصوات للناخبين، مؤكدا أن الائتلافات لم تنجح لعدم فهم القائمين عليها لحقيقة الائتلافات التي من المفترض أن تتم بين نواب بالفعل تحت قبة البرلمان.


وأوضح الفقي خلال كلمته بمؤتمر مؤتمر مديرية آثار الغربية اليوم الأربعاء، أن مصر تتعافى وتتقدم للأفضل خاصة بعد المؤتمر الاقتصادي والقمة العربية، والتي كانت بمثابة إجماع على الاعتراف بالشرعية القائمة في مصر مستدلا بحركة المحافظين الأخيرة التي تمت على أساس من الكفاءة والآداء وبالاعتماد على المتخصصين وهو أول الطريق لبناء مصر الحديثة.


وعن الاٍرهاب، توقع المفكر السياسي أن ينتهي تماما خلال عامين لأنه بحسب وصفه في مرحلة الاحتضار، واصفا الأحداث الإرهابية الجارية بـ"العمليات اليائسة".