التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يلتقي رئيس مجلس الشيوخ البولندي في وارسو

التقى وزير الخارجية سامح شكري صباح الأربعاء، في العاصمة وارسو رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان البولندي بوجودان بوروسيفيتش، الذي استهل المقابلة بالتأكيد علي الاهمية الكبيرة للدور المصري في منطقة الشرق الأوسط التي تموج بالاضطرابات.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي في بيان اليوم، أن شكري عرض خلال اللقاء للتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الإيجابية التي تشهدها مصر حاليا والتحضير لإجراء انتخابات برلمانية، ونوه بأهمية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي من حيث مستوي وكثافة المشاركة والنتائج التي تمخضت عنه في مجالات جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.


وشدد شكري على تطلع مصر لتعزيز تعاونها الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع بولندا في ظل وزنها داخل الاتحاد الأوروبي بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.


أضاف المتحدث أن الوزير شكري تناول خطورة قضية الإرهاب وضرورة تكاتف الجهود الدولية للقضاء علي هذه الظاهرة، كما استعرض موقف مصر تجاه عدد من قضايا المنطقة وعلي رأسها الوضع في كل من ليبيا والعراق واليمن وتطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية.


وقال عبد العاطي إن رئيس مجلس الشيوخ أكد خلال اللقاء حرص بلاده علي مزيد من تطوير علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات ودعم بولندا للتطورات الجارية في مصر، باعتبارها طرفا رئيسيا في تحقيق الاستقرار في المنطقة.


كما وضع سامح شكري وزير الخارجية بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا البرلمان البولندي سواء خلال الحرب العالمية الثانية وخلال حادث الطائرة الرئاسية البولندية التي تحطمت عام 2010 خلال زيارته لمبني البرلمان البولندي ولقائه برئيسي مجلس النواب ومجلس الشيوخ.