التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

"المهندسين": جراج روكسي آمن على مبان مصر الجديدة

أكد نقيب المهندسين، طارق النبراوي، أن جراج روكسي آمن على سكان مصر الجديدة، ولن تؤثر الأعمال الإنشائية به على المباني المحيطة به، ولن تتسبب في تلوث البيئة.


وقال النبراوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شعبة المهندسين المدنيين بالنقابة، اليوم الأربعاء، إن توصيات اللجنة سيتم تقديمها لرئيس حي مصر الجديدة، ومحافظ القاهرة، ونائبه للمنطقة الشرقية، والشركة المنفذة، مشيرا إلى استمرار متابعة اللجنة للمشروع، ومدى التزام الشركة بالتوصيات.


وأوصت اللجنة المشكلة من شعبة المهندسين المدنيين لدراسة المشروع، بضرورة وصف الوضع الراهن بالموقع أثناء الرصد، ورصد نقاط مساحية مواجهة لكل أضلاع المشروع، ورصد الاتجاهات الثلاثة (x -y -z) لكل نقطة حتى يمكن تغطية أي حركة للمنشأ.


وأكدت اللجنة على ضرورة وضع تقرير يشرح حالة جميع المبان المتأخمة للمشروع، وضرورة الوقوف على حالة مواسير الصرف الصحي المحيطة بالمباني للتأكد من عدم وجود تسريب للمياه، ودراسة إتزان الحوائط اللوحية حتى لا يحدث تسربا كبيرا لمياه الصرف في الطبقات السطحية، حيث إن معظم الطبقات السطحية طينية وقابلة للانتفاش بدرجة كبيرة.


يذكر أن نقابة المهندسين تلقت طلبا موقعا من 20 مواطنا بحي مصر الجديدة في فبراير الماضي، لبحث مشكلة موقع مشروع جراج روكسي المتعدد الطوابق تحت الأرض، وبيان أن كان الجراج سيؤثر على سلامة المبان المجاورة أثناء الحفر، فيما شكلت النقابة اللجنة التطوعية من شعبة المهندسين المدنيين لدراسة المشروع.


وقال الأمين العام المساعد بشعبة الهندية المدنية، عماد توماس، إن اللحنة حصلت على بعض تصميمات المشروع وديا من الشركة المنفذة، حيث يتم إنشاء الجراج لاستيعاب 1800 سيارة، تنتهي المرحلة الأولى لاستيعاب 800 سيارة، وبعمق 16 مترا تحت الأرض، والتي تنتهي مدة العمل خلال 30 شهرا، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من ثلثي المشروع.


وأشار إلى أن المشروع يتم بمنطقة آمنة، حيث إن منسوب المياه الجوفية هناك على عمق 32 مترا، ما سهل الأمر على الشركة التي لن تحتاج إلى عمليات حقن للتربة لشفط المياه الجوفية.