التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:21 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| مساعد وزير الداخلية: تأمين أبراج مدينة الإنتاج بالتنسيق مع شركات أمن

أكد مساعد وزير الداخلية ومدير شرطة الكهرباء، اللواء سامي الميهي، أن الإدارة العامة أعدت خطة لمواجهة للتصدي لمخربي الأبراج الكهربائية.


وقال الميهي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء، إن شرطة الكهرباء، بالتسيق مع شركات الأمن الخاص، سيتولون تأمين أبراج مدينة الإنتاج الإعلامي، مضيفا أنه تم ضبط عدد من القيادات الوسطى  للمخربين قبل قيامهم بعمليات تخريبية لمنشآت تابعة لشرطة الكهرباء بنسبة 92% واعترفوا  بذلك.


وكانت حركة العقاب الثوري أعلنت مسؤوليتها عن تفجير برجي كهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفرت عن قطع التيار الكهربائي بالكامل، ضمن ما أطلقت عليه عملية "قطع الألسنة".


وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح أمس، الثلاثاء، بسبب انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة.


وأوضحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.


فيما أكد مصدر أمني أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في الحادث، موضحا أنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى.


ومن جانبه، كلف النائب العام هشام بركات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوصول لمرتكبي الحادث، فيما تفقد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مكان الانفجار.