التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي لوكلاء التعليم: انزلوا الامتحانات وبلاش المكاتب المكيفة

طالب وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، وكلاء الوزارة ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات، بالمتابعة والرقابة المشددة والمستمرة للجان الامتحانات من الخارج، وعدم الجلوس في المكاتب المكيفة أثناء فترة الامتحانات.


وبحسب بيان صحفي صادر من الوزارة، اليوم الأربعاء، منح الرافعي لوكلاء الوزارة ومديري المديريات جميع الصلاحيات لاتخاذ القرارات الفورية اللازمة لمواجهة المخالفات أثناء الامتحانات، وكذلك التي يرتكبها أصحاب المدارس الخاصة والدولية والمعلمون باعتبارهم يمثلون الوزير في محافظاتهم، مشددا على أنه لا يوجد أي مركز قوة ولا أحد فوق القانون، وأن أي مخطئ سوف يحاسب ويطبق عليه اللوائح والقرارات والقانون بلا استثناء.


وشدد الوزير على منع أي محاولات للغش في امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه ذلك، مشددا على منع دخول الموبايلات للطالب أو المراقب داخل اللجان، وهدد بأنه إذا تم ضبط موبايل داخل اللجنة سيتم محاسبة كل المسؤولين عن اللجنة، داعيا الجميع العمل بشكل جدي وحازم لمنع أي عملية تسريب للامتحانات.


وأكد الوزير في اجتماعه بمديري المديريات التعليمية بالمحافظات على عدم الجلوس في مكاتبهم، خاصة في الفترة الصباحية والنزول إلى الميدان، ومتابعة العملية التعليمية والامتحانات، واتخاذ ما يلزم لمواجهة جميع العقبات وحل المشاكل على الطبيعة بما يؤدي لتحقيق الاستقرار التام وعدم تصعيد المشاكل.


وقال محب الرافعي إنه لا بد من مضاعفة الجهود في هذه الفترة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى ضرورة العمل على أن تمر بهدوء ودون مشكلات، موجها بضرورة القيام بزيارات ميدانية مستمرة وحملات مفاجئة، حتى يتم الانضباط في المدارس بالشكل الصحيح، قائلا لهم: "أنتم وزراء تربية وتعليم في محافظاتكم".


وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى ضرورة القضاء على ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس، والعمل على انضباط المدرسين عن طرق تفعيل دفاتر الحضور والانصراف وعدم التلاعب بها، وتفعيل دور الموجهين في متابعة هؤلاء المدرسين.