التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:01 ص , بتوقيت القاهرة

جولة جديدة من التشاورات الحزبية بين المؤتمر والتجمع

 دخل حزب المؤتمر، اليوم الأربعاء، في جولة جديدة من التشاورات الحزبية مع حزب التجمع، وتستمر يومين بهدف استعراض ومناقشة الخطوات السياسية التي سيتخذها الحزب، بشأن الانتخابات البرلمانية خاصة بعد وجود اتجاه لدى لجنة تعديل قوانين الانتخابات بالإبقاء على القوائم وعددها.


وقال اللواء أمين راضي أمين عام حزب المؤتمر، في تصريح له اليوم، إن حزبه سيبحث مع حزب التجمع شكل تحالفه الانتخابي القادم، والاستمرار في قائمة "في حب مصر" من عدمه، لافتا إلى أن الحزب منتظر الإقرار النهائي لقوانين الانتخابات للاستعداد الجيد.


وشدد على أن الحزب يعمل حاليا على إعداد مرشحيه للانتخابات البرلمانية، ويقوم بسلسلة من اللقاءات مع مرشحي الحزب بالمحافظات المختلفة للاستماع لهم ورؤيتهم للمعركة الانتخابية القادمة.


يأتي ذلك بالتزامن مع عرض اللجنة المكلفة بتعديلات قانون الانتخابات، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي،  وزير العدالة الإنتقالية وشؤون مجلس النواب، اليوم الأربعاء، التصور المبدئي لتعديلاتها بشأن النظام الفردي على مجلس الوزراء.


وكان الهنيدي قد عقد اجتماعا مع المستشار على عوض عضو اللجنة بمقر الوزارة، لوضع اللمسات النهائية بشأن التعديلات على قوانين تقسيم الدوائر وانتخابات مجلس النواب.


كما عقد حزب المحافظين، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمرشحي الحزب بالجيزة، بحضور الدكتور بشرى شلش أمين عام التنظيم، والدكتور مصطفى عبد الخالق أمين الحزب بمحافظة الجيزة، وذلك في ضوء بناء حالة من الثقة بين الحزب ومرشحيه، والتعرف على المرشحين عن قرب، والربط بين المرشحين والإدارة الجديدة للحزب.