التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: تنفيذ مشروعات لحل مشاكل المرور خلال أيام

أعلن محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، أنه خلال أيام سيتم البدء في تنفيذ مجموعة مشروعات للتعامل مع مشاكل التكدس المروري بمنطقة الجامعة، وتطوير المنطقة المحيطة بحديقة الأورمان، من خلال إنشاء مجموعة من الأنفاق للسيارات بمناطق الدقي وشارع ثروت ونهضة مصر، وإعادة تخطيط الحركة المرورية.


وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع الجهات المعنية للتنسيق لبدء تنفيذ المشروع، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتى في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير المناطق الحضرية بمدينة الجيزة، وضمن منظومة متكاملة لربط المناطق بعضها ببعض.


وقال "العادلي"، إته تم استعراض المشروع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع  الأخير، وذلك للأهمية البالغة  لحديقة الأورمان، ولإعادتها إلى رونقها والاستفادة منها كمتنزه، بإعتبارها واحدة من أعرق الحدائق النباتية في العالم .


وأكد محافظ الجيزة، أن المشروع يعد أحد المشروعات الهامة التي تقرر تنفيذها  لحل مشاكل المرور المزمنة بالمحافظة، لافتا إلى أنه تم البدء في مراجعة شبكات المرافق من مياه شرب وصرف صحي وغاز وكهرباء وتليفونات، وإعداد الخرائط المساحية عن طريق مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة والتي تنتهي خلال أسبوعين، موضحا أنه بعد إنشاء الأنفاق سيسمح فقط للأتوبيسات بالمرور السطحي.