التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

سياسيون يناقشون ضمان نزاهة الانتخابات في ظل الحرب على الإرهاب

شارك عدد من رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة، في ندوة بعنوان "نحو ضمانات كافية لحرية ونزاهة الانتخابات العامة، فى إطار الحرب على الإرهارب".


ويأتي على رأس المشاركين، رئيس حزب مستقبل وطن محمد بدران، وممثل حزب الوفد سفير نور، ورئيس حزب الكرامة محمد سامي، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، ورئيس حزب الثورة المصرية طارق زيدان، وممثلا عن حزب المحافظين عاصم جنيدي، ورئيس الحزب الاشتراكي المصري أحمد بهاء الدين شعبان، وممثل تيار الاستقلال محمد برغش.


ومن جانبه، قال منسق أعمال البعثة الدولية المحلية المشتركة في مصر، أيمن عقيل، إن مؤسسة ماعت أصدرت 13 تقريرا عن الحوادث الإرهابية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم رصد كافة الأعمال الإرهابية المرتبطة بتحركات الدولة نحو التنمية وإنهاء الاستحقاق الانتخابي الأخير في خارطة الطريق.


وأوضح "عقيل"، في كلمته خلال الجلسة الأولى من المؤتمر، بعض الضمانات التي يراها كافية لحرية ونزاهة الانتخابات العامة، ومنها أن كافة الأطراف السياسية يجب أن تلتزم بالسلمية والتصدي لتلك العمليات الإرهابية، مؤكدا أن الإرهاب هو الخصم الأساسي في المرحلة الحالية، لافتا إلى أن البعثة الدولية تثمن مشاركة الأحزاب ومبادرة الحكومة لدعوة الأحزاب للحوار المجتمعي.


وأكد منسق البعثة، ضروروة الوصول إلى درجة من التوافق تجعلنا ننجزالاستحقاق الثالث، مطالبا الجميع أن يكون بمستوى تطلعات الشعب.