التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:52 ص , بتوقيت القاهرة

الخميس.. آخر يوم لسداد نفقات حج الجمعيات الأهلية

قال المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أيمن عبدالموجود، إن غدا الخميس، سيكون آخر أيام المهلة، للفائزين بالقرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية، لسداد نفقات الحج، من خلال بنك مصر بكل فروعه على مستوى الجمهورية.


وأكد عبدالموجود لـ"دوت مصر" أن المؤسسة لم تحسم أمرها بعد إذا كانت ستمد مهلة سداد النفقات أم لا، موضحا أن هذا الأمر سيتبين بعد التواصل مع البنك غدا، والحصول على إخطار بأعداد اللذين سددوا النفقات.


أما عن المعتذرين، أضاف المدير التنفيذي أنه سيحصل على قائمة من كل مديرية تابعة للتضامن الاجتماعي، بكل محافظة، لمعرفة من اعتذر عن الحج لأي أسباب، لتبدأ المؤسسة بتبليغ من هم على قائمة الاحتياطي.


وكانت وزارة التضامن قد أعلنت في مؤتمر صحفي، الخميس 5 أبريل، أسماء الحجاج الفائزين في قرعة حج الجميعات لهذا العام، والتي تقدم لها 121 ألف و750 شخصا على مستوى الجمهورية، وفاز منهم 10 آلاف بالتأشيرة.


وحددت الوزارة، أسعار حج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام، وهي 30 ألف و300 جنيها للمستوى الاقتصادي، ويبعد عن الحرم 750 مترا، و36 ألفا و500 جنيه للمستوى الثاني، في حين بلغ سعر المستوى الأول 41 ألف جنيه.