التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

تغريم قناة "تايم سينما" 10 آلاف جنيه لنشرها إعلانات مضللة

قال رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب إن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت في الدعوى رقم 585 لسنة 2014 جنح اقتصادية القاهرة، بتغريم الممثل القانوني لقناة "تايم سينما" الفضائية عشرة آلاف جنيه، بتهمة نشر إعلانات مضللة.


وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الحكم جاء في سياق قيام جهاز حماية المستهلك بالتصدي للإعلانات المضللة التي يتم عرضها على شاشات القنوات الفضائية المختلفة والخاصة بالمنتجات الطبية المقدمة لجمهور المستهلكين، والتي قد تؤدى إلى الإضرار بسلامتهم وصحتهم.


وأضاف "أنه تبين لجهاز حماية المستهلك في الفترة الأخيرة قيام قناة تايم سينما الفضائية بالإعلان عن منتج يسمى "عشبة بن علي" وتدعي فيه الشركة المعلنة أن المنتج عبارة عن عشبة معجزة تقوم بمعالجة تأخر الإنجاب وزيادة معدلات الخصوبة".


وأوضح أنه تمت مخاطبة وزارة الصحة للإفادة عما إذا كان المنتج المذكور مرخصا لديها بالتداول وعما إذا كان يحمل الخصائص المعلن عنها بالإعلان المبث على شاشة قناة "تايم سينما" الفضائية، حيث أفادت وزارة الصحة أن هذا المنتج غير مسجل وغير معروف مكوناته لديها.


وأكد يعقوب أن الحكم الصادر يمثل رادعا قويا في مواجهة المعلنين الذين لا يلتزمون بقانون حماية المستهلك وتنفيذ قرارات مجلس إدارة الجهاز ودعا القنوات الفضائية إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ قانون حماية المستهلك.