التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

تمرد الجماعة الإسلامية تحمل دربالة تشويه صورتها

شن منسق حركة تمرد الجماعة الإسلامية، وليد البرش، هجوما على رئيس مجلس شورى "الجماعة"، عصام دربالة، محمله مسؤولية تشويه صورة الجماعة، التي تكونت لدى الشارع المصري، بإدراجها ضمن الجماعات الإرهابية.


ووجه البرش، في بيان اليوم الثلاثاء، تساؤلا لعصام دربالة: "لماذا تصر على الدفع بأبناء الجماعة الإسلامية مجددا إلى السجون؟"، مشيرا إلى أن "الجماعة تُصر في موقف عجيب على الوقوف بصف الإخوان في حين لو كان الموقف معكوسا فلن يقف الإخوان مع الجماعة الإسلامية بنفس الشكل".


ووصف البرش، التحالف الذي تقف فيه الجماعة الإسلامية مع قطر وتركيا بالمشبوه، مطالبا مجلس شورى الجماعة الإسلامية بالاعتراف بالخطأ على نهج القيادات التاريخية للجماعة الإسلامية، مثل الدكتور ناجح إبراهيم، والشيخ كرم زهدي.


وتابع: "قادة العنف وأمراء الدم في مجلس شورى الجماعة الحالي يأبون الانصياع للحق، ويأبون التوقف عن التحريض، وما أحاديث عاصم وأحمد حسني وطارق الزمر إلا أبسط دليل على ذلك"، مضيفا: "لقد دعوناهم إلى العمل في وضح النهار لكنهم يأبون إلا عقد الصفقات مع الخونة".


وكانت الجماعة الإسلامية تواجه الأيام الحالية عدد من الانقسامات بسبب انسحاب عدد من القيادات من الجماعة والمطالبة بعزل مجلس شورى الجماعة الحالي بسبب بقاءه في تحالف "دعم الشرعية"، الموالي لـ"جماعة الإخوان".