التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عبدالقوي يحرق كتب "قاسم أمين وإبراهيم عيسى ونوال السعداوي"

خلع أحد مناصري "جماعة الإخوان"، الهارب، مستشار وزير الأوقاف السابق، سلامة عبدالقوي، عمامته على الهواء، وقام بجمع عدد من كتب المثقفين والكتاب، وأشعل النيران بها، كرد فعل على حرق كتب إسلامية في إحدى المدارس بالجيزة.

وقال عبدالقوي، خلال ظهوره على قناة "رابعة" الموالية لـ"الإخوان"، والتي تبث من تركيا: "هؤلاء أساءوا للإسلام صراحة في كتبهم، وحاولوا وتعمدوا هدم قيم الإسلام"

وعرض بعض هذه الكتب قائلا: "هذا الكتاب بعنوان "مولانا" لإبراهيم عيسى بيتريق فيه على ثوابت الدين غير مقالاته في جريدة المقال وآرائه في الفضائيات".

وأضاف: "كتاب تحرير المرأة لقاسم أمين، سخر فيه من الحجاب واعتبره رجعية وتخلفا، وهذا كتاب آيات شيطانية لسلمان رشدي، وكتب نوال السعداوي مذكرات في سجن النسا، ومعركة جديدة في قضية المرأة، وقضايا المرأة المصرية السياسية والجنسية- تعلمت الحب- رواية موت الرجل الوحيد على ظهر الأرض- تؤم السلطة والجنس- رواية كانت هي الأضعف- تؤكد أن الجنس أمر طبيعي والحجاب تخلف ورجعية".

وتابع: "اسمحولي أطرح فكرة ربما تكون غريبة هلى "قناة" وعلىّ كرجل أزهري مسلم، أريد أن أتحرر من كل القيود"، ثم خلع العمامة وقام بحرق الكتب.