التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 05:02 ص , بتوقيت القاهرة

السفير المصري لدى الكويت يدعو للاستثمار العقاري في مصر

دعا السفير المصري لدى الكويت، عبد الكريم سليمان، أبناء الجالية المصرية والكويتيين والعرب المقيمين، إلى الاستثمار العقاري في مصر.


وقال السفير المصري، في تصريحات له مساء اليوم الثلاثاء، على هامش افتتاحه لمعرض "إفرست للاستثمار العقاري المصري"، والذي يستمر حتى 18 إبريل الجاري، إن الاستثمار العقاري في مصر يعد من أفضل مجالات الاستثمار لما يمثله العقار بالنسبة للاقتصاد المصري، حيث يمثل جزءا كبيرا في حفظ القيمة والإدخار.


وأضاف سليمان أن كثرة المعارض تكشف عن تعافي الاقتصاد المصري، وأن ارتفاع الأسعار من معرض لآخر، يوضح أن هناك استقرارا سياسيا، مما يعد وسيلة هامة لجذب الاستثمارات.


وأشار إلى أن المعرض في دورته العاشرة، يشهد إقبالا كبيرا حيث يضم عروضا للاستثمار العقاري ملائمة للسوق المصري والعربي بشكل خاص، لافتا إلى أن الإقبال على المعروضات يعكس الثقة في الاستثمار العقاري في مصر. وقال إن المعارض تشكل إضافة اقتصادية كبيرة لمصر من حيث الترويج لمختلف المنتجات والخدمات.


ووجه السفير المصري النصيحة بسرعة شراء العقارات في مصر في الوقت الحالي، لافتا إلى ارتفاع أسعارها عقب إجراء الاستحقاق الديمقراطي الثالث "الانتخابات البرلمانية".


وقال إن الأسعار تزداد مع زيادة الاستقرار السياسى وأن الثقة العالمية فى الاقتصاد المصرى كبيرة حيث أن موديز رفعت التصنيف الائتمانى لمصر ، مشددا على أن الإقبال على السوق العقارى وارتفاع الأسعار كل هذا يوضح أن الاقتصاد المصرى بخير .