التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الداخلية: مراجعة خطة تأمين مدينة الإنتاج الإعلامي

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، اليوم الثلاثاء، إن وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، وجه بإعادة الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين مدينة الإنتاج الإعلامي، والتصدي للعناصر المخربة، وذلك بعد التفجير الذي استهدف برجي كهرباء المغذيان للمدينة.


وأضاف عبد اللطيف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس  مجلس الوزراء، تفقد اليوم بصحبة وزير الداخلية، مدينة الإنتاج الإعلامي، موضحا أن الانفجار نتج عن زرع 6 عبوات ناسفة أسفل البرجين.


وفي سياق آخر، قال عبد اللطيف إن مأمور قسم ثالث العريش، تعرض لإطلاق نار في قدمه، أثناء تفقده الأوضاع الأمنية، أعلى سطح مبنى القسم، مشيرا إلى جهود قوات الشرطة في القيام بدورها رغم ما تتعرض له من إرهاب.


وأوضح أن الجماعات الإرهابية تحاول الظهور على الساحة مرة أخرى، من خلال هذه العمليات في الشارع، مشددا على أن الإرهاب تراجع بشكل كبير رغم وقوع حوادث متفرقة، وقوات الأمن تزداد إصرارا على اجتثاثه.


وأشار إلى أن هناك تكثيفا أمنيا في شمال سيناء، لمطاردة العناصر الإرهابية والتصدى لها بكل قوة، موضحا أن الداخلية واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 25 يناير من مواجهة للإرهاب، مؤكدا أن هذه الجماعات لا تقل خطورة عن الإرهاب في ليبيا وسوريا والعراق.