التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة لـ"الفن ميدان": "قدموا الإبداع في كل مكان"

استقبل وزير الثقافة، عبد الواحد النبوي، اليوم الثلاثاء، القائمين على "الفن ميدان"، بحضور الشاعر زين العابدين فؤاد، وسمية عامر، وأحمد الخفيف، والفنانة هناء نصر.


وعرض القائمون على "الفن ميدان"، خلال اللقاء، الأنشطة التي يقدمونها والمشكلات التي تواجههم، ومنها تراخيص إقامة النشاط في الميادين، موضحين أنهم يأملون في التوسع الأفقي في أنشطتهم باستخدام الفن كرسالة لأنها أفضل الطرق للتنمية، وأبدوا رغبتهم في إقامة مجموعات من الورش الثقافية للأطفال والشباب، والتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة للعمل في كافة محافظات مصر.



من جانبه، أكد النبوي دور الثقافة المستقلة في إثراء الحركة الثقافية، مشيدا بدور "الفن ميدان"، مطالبا أعضائه بضرورة إقامة هذه الأنشطة في الساحات الموجودة أمام قصور الثقافة بالمحافظات، حتى يستطيع الوصول إليها في كل مكان، لأن هناك صورة تصدر للخارج بأن الدولة غير مستقرة وليس بها أي نوع من الأنشطة الثقافية، ويجب القضاء على هذه الصورة، ونقل رسالة "الفن ميدان"، متمنيا أن تصبح مؤسسة ثقافية مستقلة.


وأوضح النبوي، أنه ليس لديه مانع أن يطلع على خطة عمل "الفن ميدان"، التي وضعها الشباب القائمون عليها، مطالبهم بعدم الإحباط أو اليأس والاستمرار في تقديم فنهم وإبداعهم في كل مكان.


كما أعرب وزير الثقافة، عن رغبته في مشاركة أحد الأعضاء من "الفن ميدان" في مشروع "صيف ولادنا"، مشيرا إلى أنه ستقام معسكرات للشعر والرسم والمسرح والسينما والحرف التقليدية، وأنه سيكون سيعدا بمشاركة مختلف الأعمار والمجتمع المدني في هذا النشاط لأن لديهم أفكار جميلة وجيدة.