التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

صور|في أولى زياراته الرسمية.. وزير الدفاع السعودي في القاهرة

استقبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان والوفد المرافق، له بمطار القاهرة الدولي، حيث أجريت له مراسم الاستقبال السلام الوطني لكلي البلدين.



وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة بين البلدين، وشدد على مواقف المملكة الداعمة للشعب المصري، مؤكدا أن مصر تمثل أحد القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.



ووصل الأمير سلمان إلى القاهرة على متن طائرة خاصة في أول زيارة رسمية خارجية له منذ توليه مهام منصبه وزيرا للدفاع في المملكة في يناير/كانون الثاني الماضي.



وتدعم القاهرة عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين في اليمن منذ 26 مارس/آذار الماضي، وأعلنت مصر عن مشاركتها بنحو 16 طائرة مقاتلة وفرقاطات بحرية في الغارات الجوية إلى جانب نحو 100 مقاتلة سعودية، شنت أكثر من 1200 طلعة جوية ضد مواقع جماعة "أنصار  الله" المعروفة بـ"الحوثي".



وقالت صحيفة عكاظ السعودية، إن الوفد المرافق لوزير الدفاع السعودي يتكون من رئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض بن حامد الرويلي، ووزير الثقافة عادل بن زيد الطريفي، ومدير مكتب وزير الدفاع، فهد بن محمد العيسى، ومستشار رئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع خالد بن محمد الريس.