التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

"تقييم أوضاع التعليم المفتوح" تعقد أولى اجتماعاتها بالقاهرة

عُقد في مقر جامعة بني سويف بالقاهرة، الاجتماع الأول للجنة تقييم أوضاع التعليم المفتوح، وتطوير جودته، بالجامعات المصرية، برئاسة رئيس الجامعة، الدكتور أمين لطفي، اليوم الثلاثاء، بحضور كلٍّ من؛ رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ورئيس الجامعة المصرية للتعليم الإليكتروني، الدكتور ياسر دكروري، وممثل رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمد العسيلي، ونقيب المحامين، سامح عاشور.


من جانبه، أكد الدكتور أمين  لطفي، أن "اللجنة ناقشت موضوعات على رأسها، وجهة نظر الحضور بشأن كيفية تطوير التعليم المفتوح وتحسين جودته، كما تم استعراض إستراتيجية التطوير، وكيفية مشاركة كافة الأطراف في منظومة التعليم المفتوح في صياغتها".


وأوضح لطفي، أن اجتماع اللجنة يأتي في إطار السعي إلى أن تكون الإستراتيجية متكاملة وشاملة ومستقبلية لتناسب معايير جودة الأنظمة العالمية"، مشيرًا إلى تناول وجهة نظر المستفيدين من الخدمة، ومقدميها، وعرض الرؤية الإستراتيجية للدولة في التعليم المفتوح حتى العام 2030".


من جانبه، وعد  نقيب المحامين، سامح عاشور، بحل مشكلة قيد خريجي الحقوق بنظام التعليم المفتوح، وبحث كل القضايا المتعلقة بخريجي الكليات من الناحية القانونية لضمان رفع جودة التعليم المفتوح في مصر.