التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

خاص| رئيس قطاع الآثار: "الوزير بيتلككلي وهو الخسران"

قال رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار المصرية، يوسف خليفة، إن وزير الآثار، ممدوح الدماطي ينتوي إقالته من منصبه، مؤكدا أن القرار لم يصدر رسميا.


وكشف خليفة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أنه كان في اجتماع صباح اليوم مع وزير الآثار، وقال له "أنا بغير دم"، وأرجع وزير الآثار أسبابه لخليفة، لأنه كثير الظهور في الصحافة، ومتعاون مع وسائل الإعلام، كما أنه وافق على تشغيل فتاة مع عمال المراقبة بالمنيا، كما ذكر له: "أنا كنت في زيارة للأقصر وإنت جيت من غير ما استدعيك".


"حسيت إنه بيتلكك".. هكذا قال خليفة لـ"دوت مصر"، معلقا على المبررات التي عول عليها وزير الآثار أسباب إقالته، مضيفا بانفعال: "وزارة الآثار هي اللي خسرتني.. أنا مخسرتش.. أنا كنت بدفع من جيبي، لكن أي حد بيشتغل في البلدي لازم دمه يتمص".


ورد خليفة، على الاتهامات التي أسندها إليه وزير الآثار، أنه كان يتحدث في الصحافة والإعلام أثناء فترة تولي الدكتور زاهي حواس، والمعروف بعشقه للظهور، بحرية ولم يمنعه من ذلك، كما أن تعيينه لعاملة مراقبة في المنيا ليس خطأ مادام هناك بعثة آثرية تعمل هناك، و75% ممن يعملون في ذلك المنصب فتايات.


وأوضخ خليفة، أن من أسنده لمنصب جديد بالوزارة وهو رئيس الإدارة المركزية للوجه البحري، مضيفا: "أنا وصلت لدرجة إحباط، وفاضلي سنة ونص وأطلع معاش، لكن مش هشتغل زي الأول مدام مأخدتش حقي".