التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:00 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية يشكل لجنة لـ"حماية الأطفال"

شكل محافظ القليوبية، المهندس محمد عبدالظاهر، اليوم الثلاثاء، لجنة لحماية الأطفال بالمحافظة، وتكليف مدير إدارة الاتصال بالمحافظة بالتنسيق والتنظيم مع الشؤون الاجتماعية المتمثلة في إدراة الدفاع الاجتماعي، مؤكدًا على ضرورة تفعيل خط نجدة الطفل (16000)، والتواصل مع الجمعيات المسؤولة عن أطفال الشوارع، والحرص على أن يكون هناك مقر بالديوان العام للجنة.


كما طالب المحافظ، في تصريحات له، اليوم، بضرورة تفعيل قانون (12) الخاص بالطفل المتسرب والتعرف على أسباب تسرب هؤلاء الأطفال، واتخاذ الإجراءات والتدابير الإيجابية للتغلب على تلك المشكلة، وتفعيل دور القوى العاملة وحصر الأطفال العاملين بالورش والمصانع، والعمل على حماية هؤلاء الأطفال، وحفظ حقوقهم.


كما أقر المحافظ، تحديد ميعاد لانعقاد اللجنة بشكل دائم  كل شهرين، أو حسب ما تراه اللجنة، مؤكدًا على انذار آباء الأطفال المتسربين عن المدرسة بالغرامة أو الحبس وعمل بحث حالة لكل طفل من خلال الشؤون الاجتماعية للتعرف على سبب المشكلة والعمل على حلها.


من جانبه، أشار مدير مديرية الشؤون الاجتماعية، المهندس أحمد بدر، إلى ورود عدة بلاغات هذا العام تتعلق بالطفل، وتم عمل اللازم، وتقديم المساعدات، وعمل معاش ضماني في ضوء منظومة التكافل الاجتماعي، موضحًا أنه تم عمل مسح على مستوى الجمهورية لحصر أطفال الشوارع، وتبين أن القليوبية فيها 1459 طفلًا من هؤلاء الأطفال.