التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

"نور القليوبية" يطلق حملة للكشف عن الفيروسات الكبدية

أعلنت أمانة حزب النور، بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، عن تجهيزها حملة للكشف عن الفيروسات الكبدية في المحافظة، تشمل قوافل تحاليل طبية، للكشف عن فيروس "سي" و"بي" إضافة إلى محاضرات توعية صحية عن أسباب المرض وأعراضه والعلاج وطرق الوقاية.


ومن جانبه،  قال أمين لجنة الخدمات الجماهيرية بأمانة المحافظة، محمد العليمي، لـ"دوت مصر": إن "الحملة تأتي بالتزامن مع خطة الدولة للقضاء على الفيروسات الكبدية، وتم وضع جدول زمني للجولات التي ستتحرك فيها الحملة".


وأشار العليمي، إلى أن "الانطلاقة الأولى للحملة ستكون من قرى العاصمة، بنها، ثم ستتوالى الجولات على قرى ومراكز المحافظة"، مؤكدًا أن "يجهز لعدة قوافل ضمن الحملة لتعمل بالتوازي داخل مراكز المحافظة، على أن يتم استيعاب أكبر عدد من المواطنين في المحافظة".


وأوضح، أن "حزب النور يدرك خطورة الأمراض المستوطنة على المواطنين ويبذل قصارى جهده لمواجهة هذه الأمراض عن طريق التوعية المستمرة، وتنظيم الحملات الصحية المستمرة"، لافتًا إلى أن "لجنة الخدمات بالحزب نظمت العديد من القوافل الطبية والبيطرية بالمحافظة إضافة إلى حملات التبرع بالدم".


وأكد أمين لجنة الخدمات الجماهيرية بأمانة المحافظة، أن "الأحزاب عليها أن تشارك المواطنين آلامهم وآمالهم، وتتحرك في الشارع لرفع المعاناة عن الجماهير، وأن دورها ليس فقط المشاركة في الانتخابات، بل يجب أن تقود المبادرات، وتقدم الحلول لبناء الوطن".