التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 12:27 م , بتوقيت القاهرة

"العقاب الثوري" تتبنى تفجيرات "الإنتاج الإعلامي"

أعنلت حركة العقاب الثوري تبنيها تفجير أبراج الكهرباء أمام مدينة الإنتاج الإعلامي أمس الاثنين.

وأكدت في بيان نشرته اليوم الثلاثاء على مواقع تابعة لها على الإنترنت، يحمل اسم "عملية قطع الألسنة"، أن منفذي العملية عادوا بسلام بعد أن حققت العملية أهدافها بنجاح، منددة بأن قطع الكهرباء ليس بديلا عن قطع الرؤوس والألسنة، ولكنه إنذار أخير ليعلم كل من يعمل ضمن منظومة من أسموهم تدمير الوطن.

 

وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، بسبب انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة.

وأوضحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.

فيما أكد مصدر أمني أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في الحادث، موضحا أنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى.

ومن جانبه، كلف النائب العام هشام بركات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوصول لمرتكبي الحادث، فيما تفقد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مكان الانفجار.