التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

بدر يعلن عن إنشاء مركز متخصص لعلاج الكبد بالأقصر

أعلن محافظ الأقصر، محمد بدر، عن إنشاء مركز متخصص لعلاج الكبد لخدمة أبناء المحافظة، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، جاء ذلك خلال اليوم المفتوح الذي عقده المحافظ بمدينة البياضية، جنوب الأقصر، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس المدينة، العميد أحمد معوض، وعدد من المسؤولين التنفيذيين.


وأشار المحافظ، إلى تخصيص قطعة أرض لنقل تجار الشادر إلى مكان آخر، وبناء شادر جديد، بعد دراسة الأمر مع الإدارات المختصة وتحديد الموقع المناسب الذي يصلح لإقامته.


ووجه  المحافظ رئيس شركة مياه الشرب بالمرور اليومي على محطات المياه بالمركز لحل مشكلات انقطاع المياه بالقرى والمدينة، وكلف رئيس المدينة بتجهيز ملفات كاملة عن جميع مشكلات البنية التحتية، وتشكيل لجنة خاصة لمعاينة كوبري المطاعية، تمهيدًا لإنشاء كوبري جديد مع الحفاظ في الوقت ذاته على الكوبرى القديم.


وقالت وكيل وزارة الصحة بالأقصر، الدكتورة ناهد محمد أحمد: إنه "سيتم  إنشاء مركز علاج الكبد خلال الأربعة أشهر المقبلة داخل مستشفى الحميات بالبياضية، ليعمل على تدريب طاقم الأطباء والتمريض على كيفية التعامل مع المرضى إضافة إلى عمل مسح شامل لجميع المواطنين للاكتشاف المبكر للمرض ، كما سيتم  قريبًا بدء صرف علاج السوفالدي للمواطنين بالأقصر بدلًا من قنا".


وكان المحافظ استمع لشكاوى الأهالي بشأن مشكلات الصحة والإسكان والتعليم والمرافق والزراعة والتعديات وتوصيل الصرف الصحي للمناطق المحرومة بالمدينة، كما ناقش مطالبهم بمنافذ لصرف دواء "السوفالدي"، وتدني مستوى خدمات التأمين الصحي إلى جانب استخراج تراخيص وتهالك المزلقانات وسوء حالة الطرق بسبب مرور سيارات النقل الثقيل، ونقل موقع الشادر، واستغلال الظهير الصحراوي في إقامة المشروعات.


كما تطرقت مناقشات الأهالي مع المحافظ إلى مشروعات إنشاء وحدتين للشؤون الاجتماعية والتموين بقرية بالروافعة، وتفعيل البروتوكول الموقع مع هيئة المساحة لإجراء حصر شامل لجميع الأراضي الخاصة بالمحافظة، وأملاك الدولة، وإنهاء الإجراءات الإدارية المتعلقة بصرف الرواتب المتأخرة للعاملين بمستشفى البياضية فضلًا عن بحث الدعم المقدم لتنفيذ المشروعات الصغيرة والأقساط المقررة عليها.