التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

وزير الري: ناقشت 7 ملفات رئيسية مع السيسي

أكد وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، أنه ناقش خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 7 ملفات رئيسية، أهمها نتائج مباحثات سد النهضة، التي جرت مؤخرا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


وقال مغازي، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه نقل الروح الإيجابية التي دارت خلال المناقشات، والتي تم فيها اختيار المكتبين المنفذين للدراسات الفنية خلال 11 شهرا، ومؤكدا انه سلم الرئيس تقريرا عن نتائج المباحثات.


وأضاف أنه عرض على الرئيس ما تم من مجهودات لحماية شواطئ مدينة بورسعيد من نحر البحر المتوسط، وأيضا المجهودات التي تمت لحماية سيناء من مخاطر السيول خلال المرحلة المقبلة.


وأوضح وزير الري أنه عرض على الرئيس أيضا المجهودات التي تمت فيما يتعلق بقرية الأمل بالإسماعيلية، وما سيتم لتوزيع 3 آلاف فدان على شباب الخريجين، لافتا إلى أنه تم استعراض خطط الوزارة لاستصلاح المليون فدان، وحفر الآبار الجوفية.


وأشار إلى الرئيس وقع أيضا خلال اللقاء على وثيقة حماية نهر النيل، بعد أن استعرض خطط الوزارة ومجهوداتها لإزالة التعديات على نهر النيل، فضلا عن المجهودات التي تتم لحماية النيل من التلوث.


ولفت إلى أنه تم عرض رؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة لتكثيف العلاقات مع دول حوض نهر النيل لتقوية الروابط وتعزيز التعاون.