التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

محلب من مدينة الإنتاج: "لدينا إصرار على محاربة الفساد"

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء: "من الضروري نقل الحدث، ومتابعته من الواقع، باعتباره أحد الركائز المهمة لحل المشكلات، وليس لدينا سوى الإصرار على النجاح، ومحاربة الفساد، والمتابعة الجيدة تؤدي إلى النجاح"، جاء ذلك خلال جولة لتفقده مبنى الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي.


واجتمع رئيس الوزراء بعد انتهاء الجولة مع مدير مدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، داخل مكتبه، لمناقشة واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج، فجر اليوم.


وشهدت مدينة الإنتاج الإعلامي انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح اليوم، الثلاثاء، بسبب انفجار محول كهربائي بين البوابة الثانية والثالثة.


وأوضحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه تم تفجير جميع قواعد البرج رقم 21 جهد 66 كيلوفولت بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، ما أسفر عن سقوط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج بالكامل.


فيما أكد مصدر أمني أن قوات الأمن تمكنت من ضبط مهندس كهرباء، وموظف آخر يعمل بالنايل سات، بعدما توصلت تحريات الأمن الوطني إلى تورطهما في الحادث، موضحا أنه تم زرع 7 عبوات ناسفة أسفل أبراج الكهرباء، انفجر منها 4 وتمكن رجال المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات أخرى.


ومن جانبه، كلف النائب العام هشام بركات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة للوصول لمرتكبي الحادث، فيما تفقد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مكان الانفجار.