التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

هكذا فعل خالد حنفي للتأكد من نضج القمح

فاجأ وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، الوفد المرافق له خلال افتتاحه موسم توريد القمح، بتناول بعض حبات القمح للتأكد من اكتمال نضج المحصول قبل عمليات التخزين.


جدير بالذكر أن وزارة التموين وضعت عدة اشتراطات للتاكد من جودة الأقماح الموردة، منها أن يكون التوريد اختياريا على بنك التنمية والائتمان الزراعي، والشركات التابعة للشركات القابضة للصناعات الغذائية (مطاحن وصوامع)، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.


على أن تتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المحلي من الموردين بشونها وصوامعها المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأشارت الوزارة إلى أنه لن يتم استلام أقماح أقل من 22.5 قيراط درجة نظافة، وأن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، وغير مخلوطة بقمح مستورد أو أقماح من أعوام سابقة، لضمان استلام أقماح جيدة، وأنه سيتم غربلة وتطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم للحفاظ على صحة المواطنين.


وكذلك يكون توريد الأقماح في أجولة "جوت" وبحالة جيدة، للمحافظة على جودة الأقماح، ويجوز توريد الأقماح في أجولة بلاستيك في حالة الضرورة، مع سرعة التدبير والتخزين في أجولة جوت، تحت إشراف تام من المديرية المختصة، وتبدأ عمليات الاستلام والفرز من الساعة الثامنة صباحا، وحتي الساعة السادسة مساء كل يوم.