التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

محلب ووزراء يتفقدون مشروع أمل "5" لإعادة التدوير الآمن لمخلفات البناء والهدم

تفقد رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، ووزيرة التطوير الحضاري الدكتورة ليلى إسكندر، ووزير البيئة خالد فهمي، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة "المقاولون العرب"، مشروع أمل "5"، لإعادة التدوير الآمن لمواد مخلفات البناء والهدم.


وعرض مسؤولي المصنع فيلم تسجيلي لرئيس الوزراء، عن كيفية تدوير القمامة، فيما قال رئيس شركة المقاولون العرب، محسن صلاح، إن الفضل في هذا المشروع يرجع إلى رئيس الوزراء، كونه صاحب الفكرة لهذا المشروع، لافتا "سنعمل على استكمال منظومة الأمل لإعادة التدوير الآمن".


وأضاف صلاح: "يتم جمع مواد مخلفات البناء من الشوارع والتي تعد كمية كبيرة جدا، وذلك يعمل على تحويل المظهر غير الحضاري إلى مظهر حضاري من خلال جمع القمامة وإعادة تديورها إلى منتجات".


ومن جانبه أشار وزير البيئة، خالد فهمي: "نحتاج إلى إنشاء 18 مصنعا لإعادة التدوير الآمن بمخالفات البناء بتكلفة تقدر بنحو 660 مليون جنيه، كما سيتم العمل على دراسة فنية".


وعلق رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب: "نحتاج فقط إلى السرعة للعمل في مثل تلك المشروعات، والقطاع الخاص مستعد للمشاركة"


ويأتي ذلك بعد أن قام رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوضع حجر الأساس لمحكمة النقض بأكتوبر بحضور وزير العدل ووزير الأوقاف وعدد من قيادات ومستشاري وزارة العدل.