التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:07 م , بتوقيت القاهرة

ضبط فسيخ ووجبات غذائية فاسدة في حملة تموينية بأسوان

 قال وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور ممدوح وشاحي، اليوم الثلاثاء، إنه تم ضبط 206 كجم من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الأدمي، وقد تم إعدامها  على الفور بمعرفة لجنة التفتيش التابعة للصحة.


وأضاف وشاحي في بيان له، أن  مديرية الصحة شنت حملات مكثفة ومفاجئة على مختلف الأسواق، وخاصة محلات بيع الأسماك المملحة والمطاعم ومحلات تقديم الوجبات الجاهزة والمشروبات بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك على مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين، مشيراً إلى أن مفتشي المديرية حرروا 13 محضر نظافة لبعض محلات الأسماك المملحة، و15 محضرا لعدم حمل شهادات صحية لبعض المحلات الأخرى .


وأوضح وشاحي أنه تم أخذ 64 عينة من بعض محلات الفسيخ و جاري فحصها بمعرفة معامل وزارة الصحة، للتأكد من سلامة المعروض من الأسماك المملحة، وتحرير 8 محاضرنظافة لبعض المطاعم  و7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية لمطاعم أخرى.


ولفت إلى تحرير 7 محاضر لبعض الباعة الجائلين لقيامهم ببيع أطعمة ومشروبات فاسدة وغير صالحة، والتي تم إعدامها على الفور، منها 16 كجم من الكبدة المطهية، و 6 أكياس كفتة لحم مجهزة و 20 لتر سوبيا و 16 لتر كركديه، كما تم التحفظ على 300 لتر زيت مجهول المصدر بأحد المطاعم وأخذ 2 عينة منها، وجاري فحصها بالمعامل للتأكد  من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.