التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 13 طرفا صناعيا لمصابي "الألغام" بمطروح

قال مدير الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي السفير فتحى الشاذلي، إن الأمانة ركبت 13 طرفا صناعيا لـ13 من مصابي الألغام، من بينهم 6 حالات للمرة الثانية، بعد انتهاء العمر الافتراضي لأجهزتهم، بجانب صيانة أجهزة 17 مصابا آخرين، من ضحايا الألغام مخلفات الحرب العالمية الثانية، سواء إصابات فوق الركبة أو تحت الركبة، وذلك بمركز الطب الطبيعي بالعجوزة التابع للقوات المسلحة.



وأضاف الشاذلي، فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن عملية تركيب الأطراف الصناعية لمصابي الألغام بمحافظة مطروح، يأتي ضمن الخطة التي وضعت من خلال الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام.



وأوضح الشاذلي أن الأمانة التنفيذية تتحمل جميع تكاليف تركيب الأجهزة التعويضية ومصروفات الانتقال والإقامة من محافظة مطروح إلى القاهرة والعودة، وأن جهود الأمانة مستمرة في تركيب الأجهزة التعويضية وصيانتها، نظرا لطبيعة المحافظة الصحراوية، وقيام المصابين بأعمال صعبة مثل الزراعة على الأمطار والرعي، ما يؤدى إلى سرعة تعطل الأجهزة.



وأشار الشاذلي إلى أن إجمالي الحالات التي تتحملتها الأمانة التنفيذية في تركيب أطراف صناعية لهم 281 مصابا، من أبناء محافظة مطروح، إيمانا من الأمانة التنفيذية بحقهم الدستوري والقانوني والأخلاقي في الحصول على أطراف صناعية تساعدهم علي التحرك، والقيام بأعمالهم المهنية والمعيشة.