التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

العمل الدولية: موقع مصر الإستراتيجي دافع لعمل البحارة المصريين

قالت مدير إدارة معايير العمل الدولية بمنظمة العمل الدولية بجنيف، الدكتورة كليوباترا هنري، إن مصر تتمتع بموقع إستراتيجي مهم للغاية، فضلا عن قناة السويس الممر المهم على جميع القرون، مشيرة إلى أن ذلك يضمن بدوره الحفاظ على ميزة مصر التنافسية، وضمان ظروف عمل لائقة للبحارة المصريين، وتوفير مزيد من فرص العمل، ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي قدما في البلاد.


وأضافت هنري، خلال كلمتها التي ألقاتها اليوم الثلاثاء، في افتتاح الندوة الوطنية للتنفيذ الثلاثي والصياغة القانونية، بشأن اتفاقية "العمل البحري" الصادرة عام 2006، تحت عنوان، "الطريق إلى الأمام": "إن الهدف من ورشة العمل، تقديم خلفية شاملة عن الاتفاقية من أجل مساعدة الحكومة المصرية على التحرك قدما? نحو التصديق وتنفيذ الاتفاقية، التي صممت من أجل تلبية مطالب بحارة العالم بما فيهم المصريين".


وتابعت "دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في أغسطس 2012، وتم المصادقة عليها بالفعل من قبل 66 دولة تغطي أكثر من 80% من أساطيل العالم من حركة السفن العالمية".


ويشارك في الندوة وزارات القوى العاملة والهجرة، والنقل، والصحة، والتضامن الاجتماعي، ومديريات القوى العاملة والهجرة بمحافظات الإسكندرية والسويس ودمياط وبورسعيد، واتحاد الصناعات المصرية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والهيئة المصرية للسلامة البحرية، وسلطات الموانئ، فضلا عن ممثلين لمنظمات ملاك السفن، ونقابات البحارة والربابنة.